منتدى دلع الحلوووووووووين
size=18]عزيزى الزائر / عزيزتى الزائره يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل اذا لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى اسرة المنتدى

ونتشرف بتسجيلك

ادارة المنتدى
[/size]

size=18]عزيزى الزائر / عزيزتى الزائره يرجى التكرم بتسجيل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل اذا لم تكن عضو وترغب فى الانضمام الى اسرة المنتدى

ونتشرف بتسجيلك

ادارة المنتدى
[/size]

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» شرح كيفية عمل ويندوز خاص بك
دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالإثنين مارس 29, 2010 3:56 am من طرف زائر

» شروحات لبرنامج الفوتوشوب
دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 17, 2009 4:06 am من طرف kamara

» يا جماعه هو مين اللى هياخد الدورى السنه دى
دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 10, 2009 9:38 am من طرف kamara

» أمثال شعبيه بالصور.......
دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 10, 2009 9:30 am من طرف kamara

» خلى بالك من الجنس الناعم
دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 10, 2009 9:04 am من طرف kamara

» أحدث موبايل أنتجته نوكيا
دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 10, 2009 8:56 am من طرف kamara

» حوار سنه 2058
دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 10, 2009 8:47 am من طرف kamara

» حب من نوع جديد جدااااا
دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 10, 2009 8:33 am من طرف kamara

» مين فينا الحمااااااار .........؟؟؟؟؟؟؟؟
دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 10, 2009 8:25 am من طرف ENG MIDO

» إللى ميعملش الواجب
دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 10, 2009 8:21 am من طرف ENG MIDO

» صور مضحكه
دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 04, 2009 2:49 pm من طرف eng hamada

» بطل العالم السابق فى الشطرنج : جاري كاسباروف
دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 01, 2009 11:03 am من طرف kamara

» آيات اسلم قارؤوها......
دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 28, 2009 6:16 am من طرف مشارى راشد

» توبة شاب قبل موته بلحظات في المسجد
دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالجمعة أغسطس 28, 2009 5:44 am من طرف مشارى راشد

» انشودة زين الرمضانية .....بثلاث لغات وللتحميل.. لحبيب الملاينالشيخ مشارى راشد
دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالأربعاء أغسطس 26, 2009 3:23 pm من طرف مشارى راشد

المنتدى الهندسى

دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ENG MIDO
مشرف
ENG MIDO

العمل/الترفيه العمل/الترفيه : playing chess
المزاج المزاج : عالى أوى

دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة Empty
مُساهمةموضوع: دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة   دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالسبت أغسطس 22, 2009 5:42 am

شرب الماء المثلج "يساعد" على تخفيض وزن الصائم بفاعلية
دراسة سعودية تؤكد أن الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة

أوضحت دراسةٌ أجرتها كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز في السعودية أن الصيام يزيد من خصوبة المرأة والرجل على حدٍّ سواء

وقد أجريت الدراسة على 21 شخصًا، 8 منهم أصحاء، و10 يعانون من نقص المنويات، و3 رجال ليست لديهم حيوانات منوية، وأُخذت منهم عينات من الدم والمني، خلال أشهر شعبان ورمضان وشوال، لتحليل المني، ومعرفة تأثير صيام شهر رمضان على خصوبة الرجل.

وذكرت جريدة "المدينة" التي أوردت الخبر أنه تبين من خلال الدراسة أن هناك تغيرات حيوية بين الأشخاص الطبيعيين؛ حيث يتحسن أداء هرمون الذكورة التيستستيرون (Testosterone) كما أن العدد الكلي للمنويات ازداد ازديادًا ملحوظًا أثناء شهر الصيام، ولاحظ القائمون على الدراسة أن عدد حالات الحمل تصل إلى معدلٍ كبير في شهر شوال، كما وُجد أن هناك تحسنًا في نسبة المنويات الحية، وانخفاضًا في نسبة المنويات الميتة أثناء شهر الصيام.

من جانبٍ آخر، أكدت أخصائية التغذية الإكلينكية السعودية ابتهاج العريني أن شرب الماء البارد أو المثلج يساعد الصائم على إنقاص الوزن بشكلٍ أكثر فاعلية من الماء الساخن، ويرجع ذلك إلى أن الجسم فور تلقيه أية سوائل أو تغذية يقوم بتعديل حرارته؛ فإذا دخله ماء مثلج أو بارد يقوم الجسم على الفور برفع درجة حرارته، ويرتفع معدل الحرق، ويؤدي هذا إلى قيامه بإفراز كميةٍ أكثر من العرق، ويشعر بعدها أنه في حاجةٍ إلى مزيدٍ من الماء لكي يعوض الفاقد منه.

وقالت العريني بحسبما ذكرت صحيفة "الجزيرة" السعودية أن نحو 70% من الصائمين تزيد أوزانهم خلال شهر رمضان، وذلك لكثرة تناول الأطعمة المقلية والدهنية والسكريات، وقالت: "لا بد أن يكون الطعام غنيًا بأغذية بطيئة الهضم مثل القمح والشوفان والطحين الأسمر، وكذلك الأغذية الغنية بالألياف مثل الخضراوات والفواكه، على أن يتم تجنب الأغذية سريعة الاحتراق مثل السكر والطحين الأبيض".

وأشارت أثناء استضافتها إلى أهمية تجنب الفوضى الغذائية حيث تزداد مصروفات الأسر لمجابهة الشره الاستهلاكي والإنفاق المرتفع.

وأوضحت: "يحرص الناس في هذه الشهر المبارك على تناول الوجبات الكثيرة التي تسبب لهم في الغالب العديد من أمراض المعدة كالإمساك والتخمة الزائدة، ويغفل الكثير عما جاءت به السنة النبوية من آداب يتحلى بها المؤمن عند الإفطار، والتي بدورها حفلت بالعادات الصحية السليمة والتعاليم الطبية الواقية للجسم من الإرهاق والألم، والتي هي في نفس الوقت تظهر فوائد الصوم ومنافعه".
kamara
المشرف العام
kamara

دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة Empty
مُساهمةموضوع: رد: دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة   دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة I_icon_minitimeالأحد أغسطس 23, 2009 1:59 am

mashkooor

دراسه سعوديه تؤكده أنا الصيام يزيد من خصوبة الرجل والمرأة
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» الرجل والثلاجه